صور 2017
  #1  
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 10,083
افتراضي طريقة جديدة مميزة لشواء لحم العيد بالصور , اللحم المشوي

طريقة جديدة مميزة لشواء لحم العيد بالصور , اللحم المشوي

طريقة جديدة مميزة لشواء لحم العيد بالصور اللحم المشوي
1- الشريحة السميكة أفضل: اختر قطعة سميكة من اللحم. بشكل عام، شرائح الأسماك هو الأفضل، خاصةً إذا كنت تحب الشريحة ذات اللون البني المتموج من الخارج واللون الوردي في الوسط أو الداخل.

عندما تقرر شواء شرائح من السمك، حاول أن تخصص شريحة واحدة كبيرة لكل شخص بالغ، بسماكة 1 سم تقريباً وبحجم مقدار كف اليد الواحد لشخص كبير.
2- تتبيل اللحم بالملح قبل 40 دقيقة من الشواء.

ننصحكم بتتبيل شريحة اللحم بالملح قبل 40 دقيقة على الأقل قبل الشواء. لأن الملح يسحب الرطوبة خارج اللحم، لذلك فإن وضع الملح قبل الشواء مباشرة أمر سيء، بدلاً عن ذلك، يجب ضع الملح على الأقل قبل الشواء ب 40 دقيقة، أي يمكنك وضع الملح على اللحم قبل الشواء بيوم أو يومين.

الملح يقوم بإخراج الرطوبة من اللحم, ولكن لا مكان تذهب إليه هذه لذلك فإنها في النهاية ستعود الرطوبة مرة أخرى إلى اللحم، الأمر الذي يعي اللحم قدراً من اللين وتصبح أكثر طراوة، لذلك كلما كان وقت التتبيل بالملح أطول كلما كانت أفضل.



3- عرّض شريحة اللحم لحرارة الغرفة قبل الشواء. شريحة اللحم التي تتعرض لحرارة الغرفة لوقت كاف قبل الشواء تصبح أفضل وتنضج بشكل متساو أكثر من الشرائح المجمدة أو التي خرجت قبل وقت قصير من الثلاجة، لأنها ستكون باردة من منتصفها وبالتالي ستحتاج إلى وقت أطول للنضوج ما قد يعرض القشرة الخارجية للاحتراق قبل نضج الداخل. بالإضافة إلى ذلك، لن يكون عليك طهيها لفترات طويلة.

4- اختر الفحم الصلب أو الفحم الحجري. للحصول على أفضل النتائج، يفضل أن تختار الفحم الصلب القوي، وهو المستخدم في المطاعم بشكل أكبر، حيث يمكن أن يعطيك حرارة عالية لوقت طويل، أفضل من الشواء على الحطب أو الكهرباء أو السوائل.
5- رتب الفحم في الشواية بحيث يكون نصفها محتوياً على فحم والنصف الآخر لا يحتوي على الفحم. ذلك سيجعل من الشواية نصف بارد ونصف حار. هذا سيساعدك في شواء اللحم بطريقة أفضل ومتوازنة.

6- ضع اللحم أولاً في المنطقة التي ليس فيها فحم، وبذلك سوف تعرض اللحم لحرارة خفيفة جداً. بعض النصائح تشير إلى ضرورة وضع اللحم على درجة عالية من الحرارة، إلا أن ذلك لن يكون جيداً، لأنه سيتسبب بخروج السوائل سريعاً من اللحم.

7- تقليب اللحم. عندما تقوم بشي اللحم على نار هادئة، قم بتقليب اللحم بالتساوي، ولكن لا تستخدم الشوكة في التقليب بل استخدم الملقط، لأن الشوكة ستتسبب ببدء خسارة اللحم للسوائل التي بداخلها.

8- البعض في الدول الغربية يستخدمون آلة لاختبار قياس درجة الحرارة داخل اللحم، وهذه الطريقة وإن كانت ليست طريقة مثلى لتحديد درجة النضج، إلا أنها قد تساعدكم في تحديد ما إذا نضجت اللحمة من وسطها أم لا.

وإليك درجات الحرارة وإشاراتها للنضوج.
9- الوقت اللازم للشواء. بشكل عام إن كانت درجة حرارة الفحم مثالياً، وكان اللحم من نوع جيد، فإنه الوقت المناسب لنضج اللحم لن يأخذ وقت طويل، فقد يحتاج دقيقتين فقط لشواءه بشكل مناسب. وخلال هذه الفترة ستحصل على طبقة خارجية مثالية للحم.

10- عندما تنتهي من شوي اللحم، لا تقدمه للأكل مباشرة، بل اترك اللحم لترتاح قليلاً، مدة 5 دقائق مثلاً، لأنك عندما تبدأ بتقطيع اللحم بعد الشي فإن السوائل الداخلية التي تكون لا تزال متجمعة داخل اللحم سوف تتجه مباشرة إلى مكان قطع اللحم، أما إن تركتها مدة 5 دقائق فإن السوائل سوف تعود بشكل طبيعي إلى ألياف اللحم الداخلية بشكل متساوي، ولن يتسبب قطع اللحم بعد ذلك بخروج السوائل وترك اللحم جافاً نسبياً.




'vdrm []d]m lld.m ga,hx gpl hgud] fhgw,v < hggpl hgla,d ga,hx hgldl hgla,d hgy]] fhgw,v []d]m

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
مميزة, لشواء, الميم, المشوي, الغدد, بالصور, جديدة, طريقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل الكباب المشوي على اعواد القرفة , عزومات العيد بالصور fbimages طبخ - حلويات - Cooking 0 09-03-2016 09:37 PM
طريقة عمل الكباب المشوي ع الفحم بالصور , احلى اكلات العيد fbimages طبخ - حلويات - Cooking 0 09-03-2016 09:30 PM
طريقة عمل طاجن اللحم بالخضار بالصور , اكلات العيد fbimages طبخ - حلويات - Cooking 0 09-03-2016 09:24 PM
طريقة عمل اللحم المقلقل الحضرمي بالصور , اكلات العيد fbimages طبخ - حلويات - Cooking 0 09-03-2016 09:14 PM
طريقة عمل السمك سردين المشوي بالصور fbimages طبخ - حلويات - Cooking 0 04-16-2015 11:29 AM

سياسة الخصوصية  Privacy Policy

القسم الاسلامي اخبار مصر تفسير الاحلام صور جديدة صور فيس بوك خلفيات للموبايل رسائل حب برودكاست توبيكات واتس اب ازياء ديكور طبخ اشغال يدوية صحة المرأة نكت مضحكة اشعار قصص روايات قصص اطفال قصص مصورة كرتون

كورة


الساعة الآن 11:32 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO