صور 2017
  #1  
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 10,142
افتراضي فوائد الاعشاب و التداوي بها , الفوائد العلاجية للاعشاب

فوائد الاعشاب التداوي بها الفوائد العلاجية للاعشاب



يقول عز وجل في كتابه العزيز: ﴿ ألم تروا أن الله سخر لكم ما في السموات وما في الأرض وأسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنة ﴾ [لقمان: 20 ]
ومن عظيم فضل المولى جل جلاله أن خلق لنا النبات والأعـشــاب ليكون منه الغذاء وفيه الشفاء والدواء.
لقد لوحظ في السنوات الأخيرة عودة الإنسان إلى التـداوي بالأعـــشــاب والنباتات بعد ما هجرها وبعدما وجد أن بعض الأدوية الكيماوية لها بعض الآثار السلبية ،حيث تشير أصابع الاتهام إلى أنها من أسباب انتشار مرض السرطان في عصرنا الحديث، وقد حذرة منظمة الصحة العالمية ومراكز البحوث الطبية بالأخطار من إفراط في استعمال الأدوية الكيمائية و طالبة بالعودة إلى الأعـشـــاب واللجوء إلى الطب البديل، أو ما يطلق عليه الطب الأعـشــاب، والعلاج بالأعـشـاب ليس بدعة ، ولكنها محاولة للنظر في الأعـشــاب وفوائدها الجمة، بل إن أبحاث العلماء وخبراء الأعشاب يدعون إلى ضرورة التداوي بالأعـشــاب.
وهذه بعض الأعــشـــاب وما فيها من فوائد صحية بإذن الله.

الـــشـاي
أكدت الدراسات أن أوراق الشاي الأخظر تحتوي على صفات واقية للجسم من خطر الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة وعلى رأسها مرض السرطان الذي أصبح مرض العصر المنتشر بكثرة في جميع أنحاء العالم، ويحتوي أيضا على مادة الكافيين ذات التأثير المنشط، المنبه للجهاز الهضمي والزيوت العطرية التي تبعث في الشاي الرائحة والنكهة.
ولكي يصبح كوب الشاي صحيا و مفيدا يجب الابتعاد عن غلي الشاي، بل يفضل وضع الشاي في ماء مغلي لأن غلي الشاي في ماء يعوق الجسم من امتصاص الحديد والكالسيوم الموجود ، وينصح بعدم شرب الشاي بعد الأكل مباشرة حتى يستفيد الجسم من الحديد ويمكن إضافة القليل من الليمون أو اللبن أو أكل بعض المخبوزات معه.
البرتـقـال
أنعم الله عز وجل أنه جعل لنا الفاكهة المناسبة لكل موسم ، في الشتاء يتواجد البرتقال واليوسفي وهما خير مقاوم لأمراض البرد، فالبرتقال غني بفيتامين (ج) الذي يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام ، ولعصير البرتقال أثر قوي في وقف النزيف وهو يساعد على إدرار البول و يهدئ الالتهابات في الجهاز البولي ، وعصير البرتقال يزيل العطش ويطرد البلغم ويخفض الحرارة.
الـجـرجـير
يستعمل عصير الجرجير لإعادة الشعر إلى حيويته وقيل لإنباته ، وهو يدر البول ويفيد في كثير من الأمراض
الـتـرمـس
يعتبرالترمس من الأعشاب التي تستعمل لإصلاح الشعر وتقوية البصر وعلاج الصداع وإذا دق واستعمل مع العسل أفاد ضيق التنفس والسعال وإذا استعمل مغليا طرد الديدان وقتلها ، وهو مدر للحيض وإذا استعمل مدقوقا مع العسل الأسود أزال البلغم ، وإذا استعمل مطحونا مع الحلبة على الريق يقلل نسبة السكر عند مرضى السكر.
الــورد
يستعمل مستحلب من الورق ( الورد البلدي الأحمر ) يشفي آلام الحنجرة والزكام والإسهال والتهابات الجهاز الهضمي والزحام (الزغطة) والمصاب بالروماتيزم إذا أضيف إلى ماء حمامه ورقا من زهر الورد أفاده، أما ماء الورد فهو مطهر للبشرة ومؤجل لظهور التجاعيد وهو مفيد للأمراض الجلدية والجروح والبثور والعيون المتورمة والتهاب الفم، ويغلى ورق الزهر فيفيد القروح، أما إذا صنع منه كريم فهو يفيد البشرة والرموش.
اللـيـمـون
غلي الليمون فهو يفيد السعال وهو يعالج الإسهال إذا ما شرب عصير ليمونتين على نصف كوب ماء، وهو يستعمل كغرغرة لالتهاب الحنجرة واللوزتين، ولتخفيض الوزن في الحالات السمنة فيستعمل لها بعد نقعه مع الكمون ويترك بعد بضع ساعات ويشرب على الريق.
الـنــعـناع
يهدئ الأعصاب لأن به مضادات للتشنجات ويبعث القوة في الجسم، ويقوي عمل الكبد والبنكرياس ، ويسكن السعال والربو والغضب وألـم الرضة، ويزيل مغص البطن ، ويزيل الأرق ويدر البول وينعش ، ومفيد للروماتيزم والالتهابات والغرغرة بمستحلبه تشفي اللثة والأسنان ، ويطيب رائحة الفم ، ومنتول النعناع طارد لحاملات الجراثيم كالحشرات ويقلل من احتقان الأغشية المخاطية للأنف.
الـزعـتـر
يخفف الالتهاب في المعدة والكبد كما يعتبرالزعترمن الأعشاب المانع من عدوى الأمراض ومنشط ومقو، وهو مفيد للجهاز العصبي وينفع للدوار وطنين الأذن ومرض الشقيقة ( الصداع النصفي)
الـبابـونـج
البابونج من الأعشاب المفيد للمغص وتشنج الأمعاء والآلام الروماتيزمية ومرض الصداع النصفي كعلاج يدوم مدة نصف شهر ويستعمل لحرقان البول وآلام الحيض، يستعمل ساخنا ملعقة صغيرة لفنجان ماء وبعدما يغلي ويغطي لمدة 5 دقائق، أما لعلاج الأمعاء والمعدة فيشرب باردا مع الامتناع عن التدخين والقهوة ، والبابونج يستعمل كغسول يشفي التهاب الجفون ولسعات الحشرات السامة وآلام الأعصاب ، وكغرغرة مفيدة للوزتين والفم وهو مفيد للشعر ويعطيه لونا ذهبيا، أما بخار البابونج فهو يفيد المسالك الهوائية ، والحنجرة والسعال وبحة الصوت وآلام الأذن ورمد العيون، ومسحوق البابونج مفيد للزكام وإذا نثر على الالتهابات الجلدية كالإكزيما والقروح والتهاب والأظافر.
الـيـنـســون
مقو ومنشط للقلب والتنفس والدماغ مفيد لاضطراب الهضم، ومرض الصداع النصفي ، والسعال والربو والنزلة البرد وألم الحيض وإسهال الكبار والصغار و المغص وهو طارد للغازات ومدر للبن عند مرضعات، كما أنه يقوي الجهاز الهضمي عند كبار السن، وأما بالنسبة للنساء في سن اليأس فهو مفيد جدا لأنه يقوي المبايض، وهو يقوي الطلق أيضا أثناء الولادة، أما زيت الينسون فهو يقتل الطفيليات من الرأس.
الـكـرفـس
منشط ومهضم عظيم ومدر للبول، ويستعمل في علاج الكليتين والروماتيزم ويخفض الحرارة ويزيل الكآبة والعجز الجنسي ويؤكل أيضا لإزالة السمنة.
الـــــدوم
يستعمل في علاج ضغط الدم ينقع في ماء ويشرب وهو خافض للحرارة.
الـعرقـسـوس
يعالج التهاب الكلي والمثانة وحرقان البول ويدره ولكنه قد يضر الكلي إذا كان بها التهابات مزمنة، وهو يستعمل كعلاج لقرحة المعدة والأمعاء وهو مهضم وملين ويفيد في علاج البواسير والسعال وإخراج البلغم، ولكنه لا ينصح باستعماله لمن كان ضغطه عاليا إذ أنه يحتفظ بالماء في الجسم.


فوائد الاعشاب التداوي بها الفوائد العلاجية للاعشاب




t,hz] hghuahf , hgj]h,d fih < hgt,hz] hgugh[dm gghuahf hghuahf hgj]h,d hgugh[dm hgt,hz]

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
للاعشاب, الاعشاب, التداوي, العلاجية, الفوائد, فوائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفوائد الصحية للقراصيا , فوائد القراصية fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 06-03-2015 11:11 AM
فوائد الخميرة الصحية و الغذائية و العلاجية fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 06-03-2015 09:13 AM
فوائد فاكهة القشطة العلاجية و الوقائية fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 06-02-2015 02:21 PM
الفوائد العلاجية والصحية في ماء جوز الهند fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 06-02-2015 02:19 PM
فوائد ثمار الجوافة , الفوائد العلاجية للجوافة fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 02-02-2015 01:08 PM

سياسة الخصوصية  Privacy Policy

القسم الاسلامي اخبار مصر تفسير الاحلام صور جديدة صور فيس بوك خلفيات للموبايل رسائل حب برودكاست توبيكات واتس اب ازياء ديكور طبخ اشغال يدوية صحة المرأة نكت مضحكة اشعار قصص روايات قصص اطفال قصص مصورة كرتون

كورة


الساعة الآن 07:03 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO