صور 2017
  #1  
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 10,142
افتراضي القاهرة , القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية

القاهرة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية

القاهرة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية


إنّ عاصمة مصر هي مدينة شهيرة ومعروفة، ولا تخفى على كثيرٍ من الناس، وهي مدينة القاهرة، والتي تسمى بالإنجليزية: (Cairo)، وتُلْفظ هذه التسمية الإنجليزية على النحو التالي: (كايرو).

تقع مدينة القاهرة بالنسبة إلى مصر في الجهة الشمالية، وهي أقرب إلى الجهة الشمالية الشرقية، وتقع على الضفة الشرقية لنهر النيل، وتقع بالنسبة إلى الوطن العربي في الوسط، وتقع بالنسبة إلى قارة أفريقيا في الجهة الشمالية الشرقية، وتقع بالنسبة إلى التقسيم الإداري في مصر في محافظة القاهرة التي تضم مدينة القاهرة، وعدد من الأحياء، وتعد مدينة القاهرة عاصمة هذه المحافظة. ومحافظة القاهرة هي واحدة من محافظات مصر التي يبلغ عددها 27 محافظة حسب التقسيم الإداري في مصر، ومحافظة القاهرة هي المحافظة السادسة عشرة من حيث الترتيب التسلسلي للمحافظات المصرية. ومدينة القاهرة هي جزء من منطقة القاهرة الكبرى، والقاهرة الكبرى هي تسمية أطلقت على مجموعة من المدن القريبة من بعضها البعض، وهذه المدن هي: مدينة القاهرة، ومدينة الجيزة، ومدينة شبرا الخيمة التي تتبع محافظة القليوبية، ومدينة السادس من أكتوبر التي تتبع محافظة الجيزة، ومدينة العبور التي تتبع محافظة القليوبية.

تمتد مدينة القاهرة على مساحة تقدر بنحو: (528) كم2، أو: (204) ميل2. ويبلغ متوسط ارتفاعها على مستوى سطح البحر: (23) متر. وتعد مدينة القاهرة أكبر مدينة في مصر، وفي الوطن العربي، وفي الشرق الأوسط، من حيث عدد السكان، فعدد سكانها يتجاوز 9 مليون نسمة، حيث بلغ عدد سكانها بالتحديد حسب تقديرات عام 2013 الرسمية: (9,002,783) نسمة، ويشكل هذا العدد نسبة 10.23% تقريبًا من المجموع الكلي لسكان مصر، والذي يبلغ: (88,000,000) مليون نسمة حسب تقديرات عام 2017. وفيما يتعلق بالكثافة السكانية في القاهرة، فإنها تعد أكبر مدينة في مصر، وفي الوطن العربي، وفي الشرق الأوسط، من حيث الكثافة السكانية، حيث تبلغ الكثافة السكانية فيها: (17051) نسمة تقريبًا لكل كيلو متر مربع.

ومدينة القاهرة هي العاصمة المركزية لمصر، فهي المركز الإداري والسياسي والاقتصادي لمصر، وتعد من أهم المدن في مصر وفي عالم، فهي من المدن التاريخية التي شهدت الكثير من الحوادث، ونشأت عليها الكثير من الدول والحضارات التاريخية، فالقاهرة مدينة عريقة، فقد قامت عليها الحضارة الفرعونية، والحضارة اليونانية، والحضارة الرومانية، والحضارة الإسلامية، وتتميز مدينة القاهرة بطرازها المعماري الإسلامي الفريد والراقي.

المناخ في القاهرة حار في فصل الصيف، وبارد في فصل الشتاء، فدرجات الحرارة في فصل الصيف تجاوز أحيانًا 40 درجة مئوية.



hgrhivm < uhwlm [li,vdm lwv hguvfdm hgrhivm

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
العربية, القاهرة, جمهورية, عاصمة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور اعلام الدول العربية , أعلام الدول العربية متحركه fbimages صور جديدة - صور منوعه - Photos 0 09-22-2015 09:46 AM
نكت باللهجة العربية , احدث النكت العربية الجديدة fbimages نكت مضحكة - نكت مصرية - jokes 0 04-19-2015 10:33 PM
جمهورية مصر العربية , مصر أم الدنيا , مصر هبة النيل fbimages منتدى الحوار العام 0 03-28-2015 08:04 AM
من هي مي زيادة , الشاعرة والاديبة العربية مي زياده fbimages منتدى الحوار العام 0 03-17-2015 03:59 PM
جديد نكت مضحكه باللغة العربية الفصحى fbimages نكت مضحكة - نكت مصرية - jokes 1 01-20-2015 06:46 PM

سياسة الخصوصية  Privacy Policy

القسم الاسلامي اخبار مصر تفسير الاحلام صور جديدة صور فيس بوك خلفيات للموبايل رسائل حب برودكاست توبيكات واتس اب ازياء ديكور طبخ اشغال يدوية صحة المرأة نكت مضحكة اشعار قصص روايات قصص اطفال قصص مصورة كرتون

كورة


الساعة الآن 07:34 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO