صور 2017
  #1  
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 10,142
افتراضي للدورة لشهرية فوائد صحية , فوائد الدورة الشهرية للصحة والجسم

للدورة لشهرية فوائد صحية فوائد الدورة الشهرية للصحة والجسم

للدورة لشهرية فوائد صحية , فوائد الدورة الشهرية للصحة والجسم

عندما تصل الفتاة إلى سن البلوغ، تحدث معها تغييرات فسيولوجية، يمكن وصفها بالدورة الشهرية، حيث يتغير جسم الأنثى استعداداً لاحتمال حدوث الحمل. ففي كلّ شهر، تتعرض الفتاة لآلام الدورة الشهرية، تحضّر التغييرات الهرمونية الرحم للحمل. وإذا لم يتمّ تخصيب البويضة فستتمزّق بطانة الرحم ويحصل النزيف و هو نزول ما يسمى بدم الحيض. كل ما ذكرناه هو التعريف العلمي للدورة الشهرية، لكن للسيدات معنى اخر عن هذه العادة، أوّل ما يمكن ذكره هو أعراض دم الحيض الذي تتّفق فيه جميع السيدات على أنّه مزعج ومؤلم، يصادفها تبدلات في المزاج. الكثير من السيدات يجهلن الفائدة من نزول دم الحيض كل شهر، نحن نعلم سيدتي أنّ كل سيدة تقرأ هذا المقال ستكون متفاجئة عن كيف يمكن ان يكون للدورة الشهرية فوائد صحية؟ هذا ما سنقوم بإخبارك به اليوم.

- اول فائدة من الدورة الشهرية هو تنظيف الجسم، حيث ان فترات الحيض الشهرية هي بمثابة عملية تنظيف الرحم من أي شيء يمكن ان يؤدي إلى اصابتها بأمراض خطيرة، الدورة الشهرية تخلّص الجسم من بطانة الرحم شهرياً لتتجدد حدوث دورة جديدة كل شهر. ويعمل الجسم من خلال هذه الفترة على إزالة كل البكتيريا التي تتواجد داخل الجهاز التناسلي وتصريف نسبة الحديد الزائدة من الجسم، ما يمكن أن يبعدك من احتمال إصابتك بأمراض القلب و الشرايين.
- تبعد الدورة الشهرية حصول الشيخوخة في وقت مبكر، تساهم الدورة الشهرية في إبطاء عملية التقدم في العمر عند المرأة.
- يمكن ايضا كشف المشاكل الصحية التي قد تصيب المرأة دون علمها خلال الدورة الشهرية، حيث يعتبر تغير لونها و نوعية الدم اشارة إلى ان الجسم يحتاج إلى بعض الفيتامينات او انه تعرض لبعض التغيير الذي يحتاج إلى استشارة الطبيب، بإمكان الدورة الشهرية كشف بعض العلامات المبكرة للإصابة بأمراض عديدة يمكن علاجها مبكرا.
- تخلص الجسم من احتباس السوائل وتعزيز الأيض، ثبت علميا ان دم الحيض يحدث بعد نزول معدلات هرمون البروجسترون المسؤول عن احتباس السوائل في الجسم، و الذي يبطأ عملية التمثيل الغذائي، تنخفض مستويات هذا الهرمون بعد يوم أو يومين من نزول دم الحيض، فيتخلّص الجسم عندها من وزن السوائل المحتبسة لتتمكّن من حرق الكربوهيدرات.
من اليوم لا تحزني على حدوث الدورة الشهرية و نزول دم الحيض، و اعتبري هذه الفترة فترة نقاهة، يحدث فيها تنظيف كلي للرحم. تمثل الدورة الشهرية دواء طبيعي لصحة جسمك. اعتني بنفسك في هذه الفترة جيدا.



gg],vm gaivdm t,hz] wpdm < hg],vm hgaivdm ggwpm ,hg[sl ggwpm gaivdm hg],vm hgaivdm wdpm

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
للدورة, للصحة, لشهرية, الدورة, الشهرية, صيحة, فوائد, والجسم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للتغلب على آلام الدورة الشهرية عند البنات fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 09-29-2015 05:54 PM
فوائد شرب الماء الدافئ للصحة , أهمية الماء الساخن fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 06-03-2015 09:14 AM
فوائد الثوم للصحة , الثوم وفوائده الصحية fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 05-07-2015 01:45 PM
فوائد الكركم , أهمية الكركم للصحة fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 05-07-2015 01:09 PM
فوائد الترمس للصحة fbimages صحة المرأة - الحمل والولادة - تربية الاطفال 0 01-26-2015 01:26 PM

سياسة الخصوصية  Privacy Policy

القسم الاسلامي اخبار مصر تفسير الاحلام صور جديدة صور فيس بوك خلفيات للموبايل رسائل حب برودكاست توبيكات واتس اب ازياء ديكور طبخ اشغال يدوية صحة المرأة نكت مضحكة اشعار قصص روايات قصص اطفال قصص مصورة كرتون

كورة


الساعة الآن 11:43 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO