صور 2017
  #1  
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 10,142
افتراضي نصائح تساعد على سرعة الحمل بأمر الله تعالى

نصائح تساعد على سرعة الحمل بأمر الله تعالى

** في البداية يجب الإيمان بأن كل شيء بيد الخالق عز وجل وهو قادر على كل شيء، وكوني على يقين أن حرمانك أو تأخر الإنجاب هو الخير لك بإذن الله تعالى وأن الله وحده يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما فربما يكون الإنجاب فيه شر لك في دنياك أو أخراك فارضي بقضاء الله واحرصي على الدعاء ولزوم الاستغفار فهو علاج سحري يقول تعالى :
((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))
سورة نوح

** كذلك أحببت أن أنبه على الحرص على ذكر دعاء الجماع وهو (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) حتى يبارك الله بالزواج والذرية .قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَأْتِيَ أَهْلَهُ قَالَ بِاسْمِ اللَّهِ اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ وَجَنِّبْ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنَا ، فَإِنَّهُ إِنْ يُقَدَّرْ بَيْنَهُمَا وَلَدٌ فِي ذَلِكَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْطَانٌ أَبَدًا ).

** يجب عليكي حبيبتي مراجعة الطبيبة للتأكد من عدم وجود موانع للحمل عندك وعند الزوج وإذا وجدت تعالج بإذن الله.

** إليكي حبيبتي تلك الخطوات كبرنامج تتبعينه طوال الشهر إلى أن يحدث الحمل بإذن الله:

*نبدأ من أول يوم لنزول الدورة الشهرية (وليكن موافقا يوم 1 في الشهر مثلا) نحسب من أول يوم نزول الدورة الشهرية وطبعا الجماع حرام أثناء الحيض .. تنتظري الى أن تطهري منها وتغتسلي.

*يحدث الجماع المنتظم من اليوم العاشر من بداية نزول الدورة (وليكن يوم 10 بالشهر)بغض النظر عن موعد انتهاءها ويكون الجماع يوم بعد يوم (يعني يوم يكون فيه جماع ويوم لا)(وفي المثال يكون الجماع أيام 10 - 12 - 14 - ....وهكذا) ويكون الجماع مرة واحدة فقط في اليوم بإنزال (قذف) واحد مع الحرص على الإيلاج العميق في فرج المرأة بقدر الإمكان وينتهي الجماع فور الإنزال مباشرة (ليس من الضرورة حدوث النشوة عند الأنثى حتى يحدث الحمل).

*قبل الجماع لا يستخدم أي تشطيف أو غسول أو جيل أو لبوس مهبلي لأنها تؤثر على حياة الحيوانات المنوية.

*يستحسن استخدام تشطيف قبل الجماع بربع ساعة تقريبا عبارة عن خليط من ( نصف ملعقة كبيرة من الكربونات )+(ملعقة كبيرة من السكر المطحون) تذاب في نصف كوب من الماء الدافئ ويتم التشطيف بها وحاولي ادخالها في المهبل قدر المستطاع, فالسكر يغذي الحيوانات المنوية لمساعدتها في الوصول إلى البويضة وحدوث التلقيح بإذن الله , والكربونات لمعادلة الوسط الحامضي للمهبل فبعض السيدات لديها المهبل زائد الحمضية ويؤثر على الحيوانات المنوية.

*أثناء الجماع تكون المرأة مستلقية على ظهرها رافعة منطقة الحوض بوسادة أو ماشابه وتظل في هذا الوضع فترة (من نصف ساعة إلى ساعة).. بعض السيدات يكون رحمها مقلوبا (مائلا للخلف) وفي هذه الحالة يكون الجماع بوضعية السجود (إذا تيسر ذلك) ثم تظل نائمة على بطنها رافعة منطقة الحوض بوسادة نفس الفترة السابقة.

* بعد الاستلقاء لفترة كافية احرصي على التشطيف بالماء الدافئ وعدم استخدام الماء البارد لأنه يؤثر على الحيوانات المنوية (من الأفضل أن يكون لديك وقتا كافيا -مدة تصل الى 6 ساعات- بعد الجماع لتأخير الغسل بقدر المستطاع لعدم ادخال ماء داخل المهبل ولكن بالطبع احرصي على الصلوات في مواعيدها).

* يستمر حدوث الجماع المنتظم (يوم بعد يوم ) إلى قبل نزول الدورة الشهرية الجديدة بحوالي 3 أو 4 ايام (في المثال إلى يوم 24 أو 25 من الشهر في حال إذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم) ضمانا لحدوث الجماع في أيام التبويض (لأن أيام التبويض تختلف من سيدة لأخرى وبعض السيدات يكون تبويضهن قبل نزول الدورة بأيام قليلة ).

* بعض السيدات يمكنها معرفة يوم التبويض الخاص بها عندما تحس ببعض الأوجاع البسيطة في أسفل البطن والظهر (مشابهة للأوجاع المصاحبة للدورة الشهرية ولكنها أخف منها)مع وجود إفرازات زلالية شفافة من المهبل وتكون تلك الأعراض مصحوبة بانفجار البويضة وخروجها من المبيض وتكون بعدها جاهزة للتلقيح.. لذلك راقبي تلك الأعراض واحرصي على أن يحدث الجماع بعدها في خلال من 12 الى 24 ساعة على الأكثر.

* قبل نزول الدورة الشهرية ولمدة أسبوع مثلا (في المثال بدءا من يوم 21 من الشهر الى نزول الدورة يوم 28 او الى الولادة في حال حدوث الحمل بإذن الله) احرصي على منع بعض الاشياء (كالمرأة الحامل في الشهورالأولى) كحمل الأشياء الثقيلة أو عمل مجهود كثيرأو الجماع العنيف أو ماشابه وأكثري من النوم على ظهرك (أو بطنك لو الرحم مقلوب) بحيث لو وجدت بويضة ملقحة تحاول الانغماس في بطانة الرحم نساعدها على ذلك.

** اذا تأخرت الدورة الشهرية عن ميعادها من الأفضل أن لا يحدث جماع اطلاقا لأنه قد يتسبب في اجهاض البويضة الملقحة إذا كان تثبيتها ضعيفا إلى التأكد من حدوث الحمل من عدمه (قد يكون هناك حمل ويتأخر ظهوره في اختبار الحمل فلا تتعجلي) والذهاب إلى الطبيبة.

** من الافضل حدوث الجماع في وقت يكون الزوجان فيه في حالة ليست بالجوع ولا بالامتلاء وكذلك في درجة حرارة ليست بالحارة أو الباردة وبعيدا عن المشاكل والضغوط النفسية قدر المستطاع .

** احرصي على الحالة النفسية الجيدة لك ولزوجك لأن لها تأثيرا بالغا على حدوث الحمل (ويا حبذا لو استطعتما السفر للتنزه وتغيير الجو والترفيه) كذلك يجب الاهتمام بالتغذية الصحية بالفيتامينات المتنوعة والأملاح المعدنية (كالأسماك، اللحوم الحمراء، الخبز الأسمر، الفواكه والخضار الطازج، صفار البيض، السبانخ، الفلفل الملون)

** هناك بعض الأعراض قد تشير إلى حدوث حمل مثل عدم وجود ألم في الثديين والذي يحدث مع قرب نزول الدورة وكذلك خروج بعض الإفرازات الزلالية الشفافة من المهبل.وليس شرطا أن توجد هذه الأعراض .

** إذا لم يحدث حمل فكرري الخطوات الشهر التالي واستعيني بالله ولا تيأسي من رحمته مع أخذ العلاج التي تقرره الطبيبة وحاولي الابتعاد عن العلاج بالهرمونات إذا لم يوجد داعي لها لأنها تؤثر على سائر الجسد.


*** وأخيرا أختي في الله فهذه بعض النصائح كتبتها لك من خبرتي ونصائح الأطباء والأهل والأصدقاء لأني تأخرت بعض الشئ في حدوث الحمل بعد الزواج ذكرتها لك من باب عدم كتم العلم ولعلها تكون سببا في إدخال السرور على قلب مسلم .

من لديها اي سؤال تسأل وأحاول اجابتها بقدر المستطاع
الموضوع من مجهودي وليس منقولا وأسمح بنقله للفائدة
أتمنى التثبيت والتقييم لتعم الفائدة بإذن الله ..
أرجو ممن تستفيد من الموضوع تذكر تجربتها ليستفيد منها غيرها ...
وشكرا......


اللهم لا تحرم أنثى من ضمة طفل ورائحة لا مثيل لها.





kwhzp jshu] ugn svum hgplg fHlv hggi juhgn hgpgl fHlv jshu] juhgd svum

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الله, الحلم, بأمر, تساعد, تعالي, سرعة, نصائح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الذكر , فوائد ذكر الله تعالى fbimages القسم الاسلامي 0 06-04-2015 10:34 AM
كلام الله تعالى للمؤمنين و للمؤمنات , توجيهات قرآنية من سورة النور fbimages القسم الاسلامي 0 06-04-2015 10:20 AM
مكانتك عند الله تعالى , كيف تعرفها fbimages القسم الاسلامي 0 04-04-2015 01:12 PM
تفسير رؤيا رسول الله في المنام , تفسير مشاهدة رسول الله في الحلم fbimages تفسير الاحلام - تأويل الرؤى 0 01-21-2015 10:21 AM
تفسير حلم الحمل , الحمل في المنام و الحلم للمتزوجة لغير المتزوجة للمطلقة ببنت بولد fbimages تفسير الاحلام - تأويل الرؤى 4 12-15-2014 03:36 PM

سياسة الخصوصية  Privacy Policy

القسم الاسلامي اخبار مصر تفسير الاحلام صور جديدة صور فيس بوك خلفيات للموبايل رسائل حب برودكاست توبيكات واتس اب ازياء ديكور طبخ اشغال يدوية صحة المرأة نكت مضحكة اشعار قصص روايات قصص اطفال قصص مصورة كرتون

كورة


الساعة الآن 04:15 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO